Skip Navigation Linksالرئيسية >> مديرية المنيا التعليمية >> الاخبار >> تعليم المنيا ... يستعد لإجراء تجارب الإخلاء السريع

تعليم المنيا ... يستعد لإجراء تجارب الإخلاء السريع


تعليم المنيا ... يستعد لإجراء تجارب الإخلاء السريع
وجه وكيل الوزارة تعليماته لكافة المدارس بضرورة إجراء تجارب الإخلاء السريع مدعومة بالفيديو مع بداية الفصل الدراسي الثاني.
وقال عزب ، إن هذا الإجراء يأتي في إطار الحملة القومية لرفع الوعي المجتمعي والحد من المخاطر وتنفيذا لتوجيهات إدارة الأزمات والكوارث وغرفة العمليات الرئيسية بمجلس الوزراء مطالباً جميع المدارس بمحافظة المنيا ،بضرورة إجراء تجارب إخلاء من (الحريق أو السيول أو أى مخاطر أو طوارئ) وتدريب الطلاب والعاملين بالمدارس على كيفية الإخلاء والتحرك بشكل منظم وسليم وفى أقل وقت ممكن فور سماع صافرة الإنذار .
وشدد عزب على أن تكون تجارب الإخلاء عملية وموثقة بالتصوير(فيديو / صور)، ويبدأ التنفيذ مع بداية الفصل الدراسي الثاني على ان تبدأ مدارس المرحلة الابتدائية في تنفيذ تجربة الإخلاء خلال الأسبوع الأول، ويكون الأسبوع الثاني من الدراسة لمدارس المرحلة الإعدادية، بينما تنفذ المرحلة الثانوية تجارب الإخلاء خلال الأسبوع الثالث.
وأكد وكيل الوزارة على أن جميع المدارس (عام / لغات/ خاص / تربية خاصة) ستطبق تجارب الإخلاء مدعمة بالتصوير (فيديو) موضحاً أن كل إدارة ستقوم باختيار أفضل مدارس قامت بإجراء تجربة الإخلاء بشكل سليم وإرسال الفيديو إلى موقع إدارة الأزمات والكوارث التابع لمجلس الوزاراء لاختيار أفضل مدارس على مستوى الجمهورية قامت بتنفيذ التجارب العملية بشكل صحيح.

#الكلمات المتعلقة

أخبار ذات صله